تحضر مؤسسة مهرجان السينما الإفريقية كضيف شرف النسخة الأولى لملتقى سينما المجتمع الذي تنظمه جمعية الشروق للثقافة والتنمية ببئر مزوي اقليم خريبكة بالتعاون مع المجلس القروي، وذلك أيام 4 و 5 و 6، ماي 2017.
ويرقب ان يحضر حفل افتتاح الدورة، التي تحمل اسم المخرج حسن بنجلون تحت" شعار السينما دعامة للتنمية"، وفد سينمائي مهم عن المؤسسة، وذلك بهدف تعزيز الحوار والتواصل، وترسيخ ثقافة سينمائية جادة خاصة على المستوى الإقليمي والجهوي وكذا الافريقي والدولي.
وبالمناسبة سيتم تكريم كل من مدير المؤسسة نور الدين صايل، والمندوب العام الحسين اندوفي، فضلا عن الناقد السينمائي عضو المؤسسة النشيط عز الدين كريران، والذي سيقدم ورشة مهمة حول القراءة الفيلمية يوم الجمعة خامس ماي المقبل بالثانوية التأهيلية ورديغة.
ويأتي اختيار مهرجان السينما الافريقية كضيف شرف، لما ثمته هذه التظاهرة السينمائية الدولية العريقة، من قيمة إبداعية وفنية وتواصلية في القارة السمراء، ولما قدمه هذا المهرجان منذ 1977 من خدمات إبداعية وجمالية وإشعاعية وتواصلية راقية.
وتشهد الدورة التي تروم تحقيق الإشعاع التنموي للقرى الفوسفاطية وفك العزلة عن العالم القروي، وتقريب الفرجة السينمائية للجمهور، عرض أفلام متنوعة تعالج قضايا مجتمعية، وتكريمات، وتنظيم معرض للفنون التشكيلية وتوقيع إصدارات جديدة، وجولة سياحية بيئية، مع فقرات فنية تراثية متنوعة.

خلية التواصل/عن الجمعية